خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل بدون تعب وباقل تكلفة | اكتشفي ما هي افضل طرق غسيل ارضيات الشقة مع التعقيم والتطهير ونظافة الشقة عموما

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل من شركة فارس الفرسان من اكثر الاعمال التى تستهلك مجهود ووقت ربة المنزل هى مهام الترتيب والتنظيف لاركان اليت والتى مهما قامت بها لن تنتهى ابدا وقد تشعر ربة البيت الاحباط من كثرة المهام ولم تجد نتيجة ملموسة من هذا المجهود لهذا نقدم بعض النصائح التى تساعد فى الحصول على بيت مرتب ونظيف فى اقل وقت وباقل جهد.

طرق تنظيف الزجاج

يمكن استخدام ملمعات الزجاج التى تنتشر فى الاسواق ويمكن ان تخلطى الماء ومنعم الملابس والقليل من الخل واحتفضى بالخليط فى بخاخ وقومى برش منه على الزجاج المتسخ والمراد تلميعة فان هذا الخليط سهل التنفيذ ومكوناته متاحة فى البيت خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

هناك بعض الادوات التى تباع فى محلات الادوات المنزلية التى تسهل من التنظيف للزجاج وهى عارة عن قطعتين من الاسفنج متصلين ببعضهم بخيط ومثبت بكل جزء مغناطيس حتى يتم التلاصق بينهم فقط ضعى احد القطعتين على جانب وضعى القطعه الاخرى فى الجهه الاخرى فان الانجذاب بين اقطاب المغناطيس يعمل على تحريك الاسفنجتين على الجانبين وبهذا تكونى قد نظفتى سيدتى كلا الوجهين للوح الزجاج فى وقت واحد وبجهد واحد.

طرق تنظيف السيراميك للمطابخ والحمام

تتعرض بلاطات السيراميك فى المطبخ الى تراكمات عديدة من الدهون والبقع القوية بسبب الابخرة المحملة بالزيوت والتى حتى مع تشغيل الشفاط فان هناك جزء منها تظل متراكمة على السيراميك الخاص بالجدران فى المطبخ لهذا يتوجب تنظيفها بصورة دورية حتى لا تتراكم وتزداد صعوبة انتزاعها اما سيراميك الحمام فانه معرض لبقع الرواسب الخاصة بالصاون والترسبات الكلسية التى تحدث بفعل بخار الماء لهذا فان مهام تنظيف سيراميك الحمام يحتاج الى مداومة وهذا حتى لا تتراكم الاوساخ وتلتصق طبقات الصابون والبقع على السيراميك وتشوهه منظره.

 اولا طرق تنظيف سيراميك المطبخ  هناك اكثر من طريقة للتنظيف وهى:

احضار قليل من الكيروسين وغمس قطعة من القماش به والعمل على مسح الحوائط السيراميكية الملطخة بالدهون فان ازالتها تكون اسرع واقوى مع اسخدام منتجات النفط خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

استغلال بخار الماء المتصاعد اثناء الطهى وقومى بغمس قطعة من القماش فى الخل وقومى بامسحى كل السيراميك فان سخونة المطبخ مع المسح بالخل يزيد من سرعة انتزاع الدهون والزيوت خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

عمل خلطة من بيكربونات والخل والنشادر ووضعهم فى بخاخ والقيام بنشر الخليط على السيراميك والعمل على مسحة فان الدهون تزال عن بلاط السيراميك خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل طرق تنظيف سيراميك الحمام

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل
خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل

يعتبر خليط السائل المنظف مع الكلور من اقوى المواد المنظفة والملمعة لسيراميك الحمامات سواء للجدران والارضيات.

لتنظيف الفواصل بين بلاطات سيراميك ارضيات الحمام التى تظهر عليها علامات الاصفرار انثر بعض بيكربونات الصوديوم على تلك الفواصل واسكب عليها الخل واتركها مدة وقم باستخدام فرشاة الاسنان لكى تصل الى تلك المناطق الضيقة ستلاحظ زوال نهائى لهذة البقع الصفراء خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

ومن اقوى المواد المنظفة للسيراميك والاحواض والمراحيض هى الكولا السوداء فهى من اقوى المواد المنظفة والتى اثبتت قدرتها على ازالة اقوى البقع من الاوساخ وايضا بقع الصدأ فقط رش كوب من الكولا على مكان البقعة واتركها مدة ستجد زوال نهائى لها.

طرق تلميع الاوانى وعيون الببوتاجاز

تتعرض الكثير من الطاسات والاوانى وكذلك عيون البوتاجاز الى الاحتراق ويتحول لونها الى اسود حتى مع طرق التنظيف العادية يصعب استعادة بريقها مرة اخرى ولكن هناك بعض الخطوات التى قد تساهم فى تلميع الاوانى وارجاعها الى شكلها كالجديد.

اولا : احضرى الاناء المحترق من الاسفل واستخدمى قطع الصابون الصغيرة التى لا تستخدم وبلليها بالماء جيدا وافركيها بقاع الاناء ثم انثرى بعض الدقيق عليها وبعد مدة استخدمى سيدتى ليفة خشنة لدعكها بقوة ستلاحظين لمعان وبريق فى الاناء.

لتلميع عيون البوتاجاز وحوامل السطح احضرى سيدتى كيس بلاستيكى اسود وضعى به كل العيون والحوامل الخاصة بالبوتاجاز واسكى عليها كمية وفيرة من الامونيا او النشادر واغلقى الكيس جيدا وضعية فى اشعة لاشمس المباشرة فى الشرفة لمدة طويلة وعد ذلك افتحى الكيس واخرجى ما به من محتويات وادعكى بسكلة خشنة مع اقل مجهود ستزول كل الطبقة المحترقة وترجع الاغراض لامعة وبراقة.

ممكن ايضا استخدام بيكربونات الصوديوم مع الماء المغلى ووضع قطعة من ورق الفويل او روق القصدير مع رفع المكونات على النار ويتم وضع كل عيون البوتاجاز او الاوانى الصغيرة من كنك الشاى او القهوة وتركهم فى داخل الاناء يغلون وبعد مدة انتشلهم ستلاحظ زوال جيد للطبقة السوداء التى تكسو تلك الاغراض واصبحت اكثر لمعان.

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل الكنب

هناك انواع كثيرة للخامات التى تكسو  الكنب منها الكنب الجلد هو سهل جدا فى تنظيفة ولا تلتصق الاوساخ به ولكنه يحتاج الى ملمع ومنظف مخصوص حتى يتم المحافظة عليه من التقشر لهذا ننصحك سيدتى بخلط القليل من الخل الابيض مع اى زيت عطرى وقومى بمسح السطح الجلد للكنب فان هذا الخليط يزل الوسخ والبقع ويحفظ على مظهر الجلد لامع ويضفى رائحة جميلة للمكان خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

تنظيف الكنب القماش مهمة شاقة لانها تحتاج الى جهد وعناية لهذا نقدم لكى بعض الخلطات التى تساعد على التخلص من البقع بسرعة دون الاضرار بنعومة السطح او تسبب تلف له خطوات بسيطة لتنظيف المنزل بالكامل.

استخدام خليط من الامونيا والبيكربونات والخل على مكان البقعه فان هذة الخلطة ساحرة فى التخلص من البقع فقط طقيها على مكان البقعة وضعى فوقها كيس بلاستيك واضغطى عليها باى كتاب او جسم ثقيل مدة وهذا لتغلغل المامواد المنظفة فى عمق البقعة والتى تعمل على تخلخلها وتفتيتها وبعد ذلك يتم فرك مكان البقعة باسفنجة او فرشاة ناعمة وابتعدى سيدتى عن لافرشاة الخشنة التى قد تسبب تلف بنسيج القماش.

وبعد الانتهاء من تنظيف مواضع لابقع احضرى وعاء به قليل من الماء المضاف اليه الخل وكلور الالوان وامسحى كامل جسم الكنبة بهذا الخليط فان هذة الخطوة ستحدث تناسق بكامل لون الكنبة وتقل من مظهر الحدود حول موضع تنظيف البقعة وتعمل على تنظيف كل جسم الكنبة.

خطوات بسيطة لتنظيف المنزل وبعض النصائح التى تساعد على تنظيف المنزل براحة واستمتاع؟

حاولى سيدتى ان ترتدى ملابس مريحة لكى اثناء قيامك باعمال التنظيف المنزلى وهذا حتى لا تشعرين بالضيق.

استمعى الى بعض الموسيقى او شغلى القرآن الكريم اثناء تأديتك لمهام التنظيف فانها ستساعدك على عدم الشعور بالضجر اثناء قيامك باعمال المنزل المرهقة ومن الممكن ان تجرى مكالماتك الهاتفية بوضع سماعة الهاتف فى اذنك اثناء القيام باعمال المسح والكنس للمنزل فان الوقت سيمر ببدون ان تشعرين بالضيق وعند الانتهاء من المكالمات ستجدين نفسك قمت باعمال كثيرة دون ان تشعرى بالتعب.

ضعى خطة لما ستقومين به مثل ترتيب الغرف التى ستم تنظيفها اولا او الاعمال التى يجب ان تقومى بها فى البداية وننصحك بان تقومى برفع كل الملابس المتراكمة بعد جمعها من المنشر الخاص بتجفيفها وقومى بتطبيقها ووضعها فى الدواليب حتى تشعرين بالهدوء وايضا ضعى لعب الاطفال فى مكانها وهكذا وحاولى ان تقللى الفوضى فى المكان حتى تبدئى باعمال التنظيف سريعا.

خدمات اخرى :

تنظيف خزانات      شركة رش مبيدات      شركة تسليك مجاري بالخبر       شركة تنظيف بالقطيف

مكافحة حشرات       نقل عفش بالدمام      كشف تسربات بالقطيف        شركة تنظيف شقق

فارس الفرسان اخرى

منذ 3 أشهر

تنظيف كراسي الجلوس

محافظة على راحتك وجمال منزلك: دليل شامل لتنظيف كراسي الجلوستعتبر…

شركة صيانة افران بالاحساء

منذ 4 أشهر

شركة صيانة افران بالاحساء 0508011581 فحص و اصلاح…

شركة صيانة افران بالاحساء إن الأفران تعتبر أحد أهم الأجهزة المنزلية…

فتح اقفال بالجبيل

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالجبيل 0508011581

فتح اقفال بالجبيلفتح اقفال بالجبيل هى  خدمة متاحة على مدار الساعة…

فتح اقفال بالاحساء

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالاحساء 0508011581

فتح اقفال بالاحساء فتح اقفال بالاحساء تحتاج إلى معدات من نوع…

فتح اقفال بالخبر

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالخبر 0508011581

فتح اقفال بالخبر فتح اقفال بالخبر على أيدي خبراء أفضل من…

فتح اقفال بالدمام

منذ 5 أشهر

فتح اقفال بالدمام 0508011581

فتح اقفال بالدمام فتح اقفال بالدمام من أقوى الخدمات التي تقدمها…

شركة صيانة افران بالجبيل

منذ 5 أشهر

شركة صيانة افران بالجبيل 0508011581

شركة صيانة افران بالجبيل شركة صيانة افران بالجبيل التابعة لمؤسسة فارس…

شركة صيانة افران بالخبر

منذ 5 أشهر

شركة صيانة افران بالخبر 0508011581

شركة صيانة افران بالخبر شركة صيانة افران بالخبر لدى مؤسسة فارس…

شركة صيانة افران بالدمام

منذ 5 أشهر

شركة صيانة افران بالدمام 0508011581

شركة صيانة افران بالدمام شركة صيانة افران بالدمام لدى مؤسسة فارس…

شركة شفط بيارات بالطائف

منذ 5 أشهر

شركة شفط بيارات بالطائف 0508011581

شركة شفط بيارات بالطائف شركة شفط بيارات بالطائف ذات كفاءة عالية…

شركة تنظيف خزانات بالخبر

منذ 5 أشهر

شركة تنظيف خزانات بالخبر 0508011581

شركة تنظيف خزانات بالخبرشركة تنظيف خزانات بالخبر اعتمد على افضل شركات…

شركة ترميم منازل بالدمام

منذ 5 أشهر

شركة ترميم منازل بالدمام 0508011581

شركة ترميم منازل بالدمامهناك أسباب كثيرة تجعل شركة ترميم منازل…